منتدى الوادي للفنون والمأثورات الشعبية
كتابات


يهتم بالفنون عموما وبالمأثوراتالشعبية وبحثهاودراستها بشكل خاص
 
الرئيسيةالوادي للفنوناليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
» تهنئة ومباركة
السبت ديسمبر 24, 2016 4:33 pm من طرف منيرتاج الدين

» سورة قريش ـ هي المعني ..
الجمعة مايو 20, 2016 2:42 pm من طرف منيرتاج الدين

» تحريم الدخان في القرآن
الجمعة مايو 20, 2016 2:39 pm من طرف منيرتاج الدين

» آلة الزكرة الموسيقية
السبت ديسمبر 27, 2014 4:22 pm من طرف وحيد

» الثقة بين الزوجين
الجمعة أغسطس 15, 2014 4:19 am من طرف منيرتاج الدين

» سر بعد ستين عام زواج
الإثنين يونيو 09, 2014 6:03 pm من طرف منيرتاج الدين

» زي المرأة الليبية
الأحد يونيو 08, 2014 6:34 pm من طرف منيرتاج الدين

» وفاء الأسود وحب القرود
السبت يونيو 07, 2014 6:07 pm من طرف منيرتاج الدين

» إسلامنا وإيلامهم
الإثنين يونيو 02, 2014 7:18 pm من طرف منيرتاج الدين

ازرار التصفُّح
 البوابة
 الصفحة الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
جميع الحقوق محفوظة للمنتدى
أكتوبر 2018
الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
28293031   
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 من أذكى الحيوانات الذئب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
منيرتاج الدين
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1413
التميـيز : 2
تاريخ التسجيل : 14/03/2010
العمر : 71
الموقع : فزان ـ ليبيا

مُساهمةموضوع: من أذكى الحيوانات الذئب   الإثنين نوفمبر 15, 2010 1:52 pm

وفي هذه الحيوانات البكماء

وغيرالعاقلة من يتمتع بالذكاء
ــــــــــــــــــــــ

(( الذئب من أذكى الحيوانات ))


يقال أن الذئب يعتـبر من الحيوانات الذكيــة جدا ..!!!

حتى وأن أهل البادية قديما كانوا يطلقون إسمه على الأفراد

المتميزين بالذكاء والحنكـة .. حيث يلقبونهم بالذئب ..

ومما يروى حول الذئب //

أنه الحيوان الذكي الذي يستطيع شم رائحة البشر على بعد

عـدة أميال في الصحراء .. وإن الإنسان إذا جرح وخرج

منه الدم وهو في الصحراء ..

فإنـه يصبح عرضة لإعتداء الذئب حيث يصير من أهدافه

وبالتالي فإنه لا يستطيع الخلاص من الذئاب بسهولة ...


والى لقــاء ..

ويقال أن الذئب هو الحيوان الوحـيـد الي تخافه الجـن ..!!!


center_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://alwadi.lolbb.com
ثريا

avatar

عدد المساهمات : 89
التميـيز : 0
تاريخ التسجيل : 19/04/2010
العمر : 31
الموقع : منتدى الوادي للفنون والمأثورات الشعبية

مُساهمةموضوع: رد: من أذكى الحيوانات الذئب   الثلاثاء نوفمبر 16, 2010 7:31 am

نعم يقال إن الذئب من أذكى الحيوانات ، وسمعت إن هناك من التعابير
الشعبية ما يعو للتشبه به حيث يقول المثل الشعبي
إخيار إبنادم كيف الذيب.....يكون لبيب.....وما إيدنّي روحه للعيب
وشكرا لك أستاذ على المعلومة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
علاء الدين

avatar

عدد المساهمات : 215
التميـيز : 0
تاريخ التسجيل : 20/03/2010
العمر : 43
الموقع : ليبيا ـ طرابلس

مُساهمةموضوع: رد: من أذكى الحيوانات الذئب   السبت نوفمبر 27, 2010 10:41 am

مشكور أستاذ على هذه المعلومات المفيدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محي الدين

avatar

عدد المساهمات : 277
التميـيز : 0
تاريخ التسجيل : 19/03/2010
العمر : 33
الموقع : ليبيا

مُساهمةموضوع: رد: من أذكى الحيوانات الذئب   الخميس ديسمبر 27, 2012 4:52 pm

يخلق الله ما يشاء

وهو على كل شيء قدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من أذكى الحيوانات الذئب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الوادي للفنون والمأثورات الشعبية :: منتدى الصور (( عــام )) :: صور وتعليقات :: صور حيوانات وطيور-
انتقل الى: